مواكبة شخصية لتحقيق اندماج أفضل

كل موظف جديد يستفيد من برنامج للاندماج. يسمح هذا البرنامج لكل متعاون جديد الوصول إلى المعلومات الضرورية، إدراك السلوكيات والممارسات الثقافية للمجموعة، وأن تكون له رؤية شاملة للشركة.

يتضمن كل برنامج للاندماج:

  • تدريب تطبيقي بمواقع الإنتاج الأخرى من أجل تعزيز تبادل الخبرات والمهارات وتطوير رؤية شاملة،

  • برنامج للرعاية يربط التواصل بين موظف جديد مع آخر قديم خلال السنة الأولى، وذلك لتقديم الدعم اللازم للموظفين الجدد داخل الشركة. وتسمح هذه الرعاية للموظف الجديد من الاستفادة من تجربة وخبرة “العراب” مع كل المساعدات والدعم الممنوح له من أجل اكتشاف كيفية اشتغال الشركة والإجراءات والعمليات التي ينبغي اتباعها، بالإضافة إلى ماهية الثقافة الداخلية.

التكوين، أولويتنا

يمثل التكوين أولوية لدى الضيعات الفلاحية ، باعتباره عاملا مهما في التنمية الذاتية والمهنية ومساعدا لتدبير الحياة الوظيفية، كما أن التكوين يأتي كاستجابة لتعقد مهننا وبيئتنا المتغيرة بسرعة.

يتم توفير التكوين على المهن بشكل مستمر من طرف المدربين الداخليين، ولكن أيضا من الخبراء الوطنيين والدوليين. تستفيد أطرنا التقنية من اتفاقيات الشراكة مع مراكز الخبرة المغربية، الفرنسية، ، الإسبانية، الجنوب إفريقية والهولندية.

يتم تعزيز التكوين التقليدي من خلال الرحلات الدراسية في الخارج (المؤتمرات والزيارات والمعارض…إلخ)، وكذا من خلال الصيغ التدريبية الأكثر ابتكارا والأكثر استهدافا: التمرين (تنمية المهارات السلوكية والتدبيرية) التكوين العملي، وكذلك الولوج إلى المكتبة.

تمول التكوينات المتوجة بدبلوم عندما يتم تقديم ملف التكوين من طرف الرؤساء، بالنظر إلى مدى حاجة حامل المنصب إلى مواكبته للتنقل إلى وظيفة أخرى أو زيادة في مناصب للمسؤولية.