نشاط تاريخي


مع أكثر من 150 ألف طن من الإنتاج وتوقعات تفوق 250 ألفا في أفق سنة 2015، استطاعت الضيعات الفلاحية تطوير ريادتها المعترف بها في إنتاج وتصدير الحوامض. 
ومن خلال برامجنا الطموحة الخاصة بالبحث والتطوير، استطعنا إنجاز العديد من الابتكارات مثل صنف NADORCOTT التي تم تطويرها بالتعاون مع المعهد الوطني للبحث الزراعي INRA، وكذا معدات الكشف tristeza. لقد وضعنا لأنفسنا كهدف تحسين نوعية منتجاتنا، وزيادة إنتاجيتنا والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، وخاصة الموارد المائية. لذلك تستند وسائلنا التقنية على اقتناء الأصناف المختارة بعناية، الغرس بكثافة، التسميد المعقلن بناء على احتياجات النبات، اللجوء إلى المضادات المندمجة والحصاد الانتقائي…
حريصة على تلبية أفضل احتياجات زبنائنا، قمنا بتطوير مجموعة واسعة من المنتجات المصنعة محليا، والمتاحة تسعة أشهر في السنة، والمعبأة والموضبة في محطات حديثة، وبالتالي ضمان نضارة قصوى لمنتجاتنا.
وبناء على التزامنا أن نكون فاعلا رئيسيا في التنمية الفلاحية ببلادنا، قمنا بوضع خطة للمساعدة والدعم الموجه للمنتجين الصغار والمتوسطين. وفي هذا الاتجاه، وقعنا عدة اتفاقيات شراكة مع الحكومة لتطوير التجميع في المناطق الرئيسية المخصصة لزراعة الحوامض: الحوز، سوس، بني ملال.

 

زيارة بوابة الحوامض  vignette-video-agrumes